الذهب المصرى
الذهب المصرى


أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الأحد.. 21 يناير

عبير حمدي

الأحد، 21 يناير 2024 - 07:36 ص

شهد سوق الذهب المصرى حالة من الارتباك وعدم الاستقرار، وتغيرات سعرية متلاحقة، على مدار تعاملات الايام الماضية ،متأثر بتغيير سعر الدولار، والذي يعد أهم عوامل تحديد سعر الذهب محلياً.

ويعد الذهب وعاءً إدخاريًا جاذب للمستثمرين، وكذلك الراغبين في حفظ أموالهم من مخاطر التضخم وارتفاع الأسعار، لذا يحرص الكثيرين على متابعة أسعار الذهب .


واستقرت أسعار الذهب بالسوق المصري مع بداية، اليوم الأحد 21 يناير، عند مستوى ختام الأمس ، في ظل العطلة الأسبوعية لبورصة الذهب العالمية، والتي اختتمت تعاملاتها  على تراجع بنحو 20 دولارًا في للأوقية، لتغلق التداول عند مستوى 2029 دولارًا.


وسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 3500 وفقا للأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، بينما تراوح سعر جرام الذهب عيار 21 بحسب بعض تجار الصاغة ما بين 3520 و3560 جنيها.

وأرجع  بعض التجار أسباب اختلاف أسعار الذهب من تاجر إلى آخر إلى أن الأسعار المعلنة تعتبر اسعار استرشادية، و أنه ليس هناك أسعار ذهب دقيقة وملزمة للأسواق.

اقرأ أيضا:  أسعار الذهب ترتفع مجددا خلال تعاملات السبت المسائية 
وجاءت أسعار الذهب بحسب شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية ، على النحو التالي:


اسعار الذهب الآن 

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 4000 جنيه.

سجل جرام الذهب عيار 21 سعر 3500 جنيه.

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 3000 جنيه.

وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2340 جنيهاً.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 28000 جنيه.

بلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 2029 دولارًا.


وما زال التذبذب وعدم الاستقرار يخيم على أسعار الذهب بسبب التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط، والحرب في غزة، و الأزمة الروسية الأوكرانية ، لتضاف إليهم الضربات العسكرية الجوية باليمن، مما زاد من إقبال المستثمرين على الذهب كملاذ آمن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة